نادين نسر . . حكاية امرأة من «البازورية» نجحت في إدارة أضخم مشروع سكني !

صاحبة شخصية قوية، استطاعت أن تثبت نفسها في مجالٍ يُعتبر حكراً على الرجال، فنجحت في إدارة مشروع سكني كبير فارضةً حضورها وشخصيتها الجذابة والمتمكنة، من منزلها في بلدة البازورية كان لـ “نسوة كافيه” هذا اللقاء الذي أجراه الصحافي علي عطوي مع مديرة مشروع “CASABELLA” السكني السيدة نادين نسر وكان هذا الحوار:

 

بدايةً، حدثينا عن مسيرتك المهنية؟

بدأت بالعمل في سن مبكرة، وقد تنقلت في أكثر من وظيفة إلى أن تسلمت إدارة مصنع إحدى شركات تصنيع البلاستيك، وبعد 11 عاماً من العمل ونتيجة ظروف الزواج ومتطلبات الأمومة انتقلت إلى عمل أقرب مكاناً لإقامتي، واستلمت إدارة مشروع  القرية السكنية “CASABELLA” في البازورية المؤلف من عدد كبير من المباني  .

 

ما هي طبيعة عملك في هذا المشروع؟

أتعامل مع جميع المتعهدين وأنسّق مع المهندسين وأشرف على تأمين مواد البناء وأتواصل مع الزبائن وأتولى مسؤولية أعمال الصيانة والأعطال وأتابع كل تفاصيل القرية السكنية “CASABELLA” .

 

الملاحظ أن جميع هذه الأعمال التي أتيتِ على ذكرها سابقاً هي أعمال غير سهلة بالنسبة لامرأة، كيف استطعتِ إثبات نفسك في هذا المجال؟

في البداية تعبت، لكنني أصريت على تحدي إثبات الذات وتحملت ظروف العمل، خصوصاً أنّ متطلبات الحياة كانت أقوى من أن أستسلم، حتى عندما كنت حاملاً بابنتي كنت أقف وأعمل كي أؤمن حياة كريمة وأساعد زوجي في تحمّل أعباء الحياة .

 

من قدّم لكِ الدعم في مسيرتك؟

لأمي دور كبير في دعمي، خصوصاً نتيجة غياب أبي وسفره الدائم، كانت أمي تدعمنا قولاً وتصرفاً، وما زالت جملتها المتكررة في ذاكرتي، “شهادتكم وعلمكم هو سلاحكم في الحياة “، لذلك أؤمن أنّ وراء كل أسرة ناجحة أم ربت ودعمت وتعبت، وأمي واحدة من هؤلاء الأمهات .

 

باعتبار أن عملكِ يتطلّب جهداً كبيراً منكِ، هل تقصّرين في واجباتك اتجاه عائلتك؟

أبداً، أقوم بجميع واجباتي العائلية دون تقصير، وأدرّس أولادي وأتابع أمورهم الحياتية، كما أقوم بكل الأعمال المنزلية بنفسي (علماً أنه ليس لديّ عاملة منزلية) .

 

كأم لـ 3 بنات، ما هي القيم التي تربي أولادك عليها؟

أربيهم على المحبة والمطالعة والعلم وأعلمهم أنّ المحاولة والتجربة سبيل للوصول إلى النجاح .

 

ما هي طموحاتك؟

على الصعيد الشخصي أن أؤسس مؤسسة أو شركة تجارية خاصة بي، وعلى الصعيد العائلي أن أرى أولادي ناجحين في حياتهم وأن يكون لهم بصمة في مجتمعهم .

 

ما هي رسالتك لكل امرأة ؟

أن لا تعتمد على الرجل في حياتها، وأن تقدّر دورها فهي مساوية للرجل في كل شيء .

 

(خاص – نسوة كافيه)

إن حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمجلة (نسوة كافيه)، وخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية اللبناني رقم 75/99 تاريخ 03/04/1999، ولا يجوز بأي حال من الأحوال استخدام المحتوى وإعادة نشره، واي تعدي على هذه الملكية يؤدي الى ملاحقة قانونية والمطالبة بالحقوق المتصلة.

عن الصحافي علي عطوي

صحافي لبناني - ناشط في قضايا المرأة /كتب في الصحف اللبنانية والعربية . . يسعى من أجل النهوض بواقع المرأة اللبنانية وتعزيز مكانتها في المجتمع ويؤمن بدور المرأة الريادي في سبيل تقدم المجتمعات وازدهارها، لذلك يعمل لنشر الوعي الاجتماعي فيما يتعلق بقضايا المرأة . . للتواصل عبر الرقم التالي: 70085767

شاهد أيضاً

عضو بلدية «طيردبا» خديجة قرعوني مغنية: على المجتمع أن يدعم المرأة . . وعليها أن تؤمن بقدراتها !

معلمة وعضو بلدية وناشطة في لجنة حقوق المرأة اللبنانية، مثقفة وذات حضور إجتماعي لافت، استطاعت …