الحاجة عليّة عباس: طموحي خدمة الناس . . وأنصح كل امرأة أن تعود إلى أصالتها وتربي أولادها بعيداً عن “الأرغيلة” ومواقع التواصل !

ناشطة إجتماعية، عُرِفَ عنها حبها لمساعدة الناس، فأفنت حياتها في سبيل خدمة مجتمعها، من برج الشمالي كان لـ “نسوة كافيه” هذا اللقاء الذي أجراه الصحافي علي عطوي مع مسؤولة مستوصف الإمام الصدر الطبي الحاجة عليّة عباس وكان هذا الحوار:

 

بدايةً، حدثينا عن تاريخ وظروف تأسيس هذا المركز الطبي؟

أول من أسس هذا المركز هو الإمام السيد موسى الصدر الذي وضع حجر الأساس له، وقام بتجهيزه الشهيد محمد سعد الذي كان مسؤولاً عنه وافتتحناه أواخر عام 1982، وفي لقائي الأخير به قبل استشهاده، أوصاني بمتابعة العمل بالمركز، وقال لي حرفياً: “إذا إسرائيل انسحبت وأنا كنت عايش رح بيصير أحلى مركز طبي في الجنوب”، وهكذا استشهد محمد سعد واستلمت إدارة المركز حتى يومنا هذا .

 

ما هي الخدمات التي يقدمها المركز؟

يقدّم المركز الخدمات العلاجية والمعاينات الطبية بأسعار زهيدة .

 

إلى ماذا تطمحين؟

طموحي دائماً هو خدمة الناس وإفادتهم من خلال عملي الإجتماعي .

 

كيف تنظرين إلى أحوال المرأة اليوم في مجتمعنا؟

أحوال المرأة اليوم تغيّرت كليّاً، فهناك أفكار اختلفت بشكل كبير عن الماضي، وهذا أحد تأثيرات التكنولوجيا والانترنت، والتطوّر في بعض الأحيان أفسد المجتمع .

 

ما هي رسالتك لكل امرأة؟

أنصح كل امرأة أن تعود إلى أصالتها وأن تربي أولادها على القيم الأخلاقية السليمة، وأن تعود إلى التواصل الإجتماعي الواقعي بعيداً عن العالم الإفتراضي وتنفيخ “الأرغيلة” .

 

(خاص – نسوة كافيه)

إن حقوق الملكية الفكرية محفوظة لمجلة (نسوة كافيه)، وخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية اللبناني رقم 75/99 تاريخ 03/04/1999، ولا يجوز بأي حال من الأحوال استخدام المحتوى وإعادة نشره، واي تعدي على هذه الملكية يؤدي الى ملاحقة قانونية والمطالبة بالحقوق المتصلة.

عن الصحافي علي عطوي

صحافي لبناني - ناشط في قضايا المرأة /كتب في الصحف اللبنانية والعربية . . يسعى من أجل النهوض بواقع المرأة اللبنانية وتعزيز مكانتها في المجتمع ويؤمن بدور المرأة الريادي في سبيل تقدم المجتمعات وازدهارها، لذلك يعمل لنشر الوعي الاجتماعي فيما يتعلق بقضايا المرأة . . للتواصل عبر الرقم التالي: 70085767

شاهد أيضاً

فاطمة ياسين: طموحي أن أترك أثراً في المجتمع العلمي . . وعلى كل امرأة أن لا تتوقف عن الحلم !

استاذة جامعية تسعى لخلق وعي بيئي في مجتمعها، لديها براءة اختراع مسجلة في فرنسا، ناشطة …